المديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة بورزازات تستعد للإحتفال باليوم العالمي و العربي للإسكان


بمناسبة اليوم العالمي و اليوم العربي للإسكان تنظم المديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة يوما دراسيا  بقصر المؤتمرات بورزازات تحت شعار دولي “الجماعات المحلية وتدبير النفايات الصلبة” وشعار عربي ” التضامن الإجتماعي من أجل سكن لائق”  يوم السبت المقبل 20 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة التاسعة و النصف صباحا، و يتضمن تقديم 3 عروض تهم دور الجماعات المحلية في تدبير النفايات الصلبة و كذا مساهمة القطاع التعاوني و الجمعوي في إنجاز السكن اللائق و ذلك انسجاما مع الشعار الذي تم اختياره هذه السنة.

كما يتضمن إلاحتفال إلقاء كلمات بالمناسبة تبرز أهمية قطاع الإسكان و البناء بورزازات و اهم الأوراش المفتوحة خاصة ما يتعلق بالتأهيل الحضري و إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز و إنتاج. السكن الاجتماعي و المشاريع المستقبلية التي من شأنها إعطاء دفعة جديدة للقطاع و سيختتم هذا الحفل بتقديم شواهد تقديرية لعدد من فعاليات الإقليم تقديرا و عرفانا لما قدمته من جهود لتطوير و تقدم قطاع الإسكان و المحافظة على البيئة.

البرنامج : السبت 20 أكتوبر 2018 بقصر المؤتمرات بورزازات
9:30: إستقبال المشاركين و المشاركات 9:30_10:30 الجلسة الافتتاحية النشيد الوطني تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم *كلمات إفتتاحية *عرض المديرية الاقليمية للسكنى وسياسة المدينة بورزازات *عرض شريط فيديو من إعداد المديرية الاقليمية للسكنى وسياسة المدينة بورزازات حول تدخلات و انجازات وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة -قطاع السكنى و سياسة المدينة بأقاليم ورزازات تنغير زاگورة.

10:30-11:00 زيارة المعرض
تجارب ومعروضات الهيىات التالية: المديرية الاقليمية للسكنى وسياسة المدينة -مجموعة شركة العمران ،فرع ورزازات -شركة ديار المنصور -برنامج التنمية المستدامة للقصور و القصبات بالمغرب -الوكالة الحضرية لورزازات تنغير زاكورة -المؤسسات التعليمية-الجمعيات النشيطة في مجال البيئة و المؤسسات البنكية

11:00-11:30 إستراحة شاي

11:30-13:00 الورشة التفاعلية الأولى : التضامن الإجتماعي من اجل سكن لائق

✓مداخلة برنامج التنمية المستدامة للقصور و القصبات بالمغرب

✓مداخلة الشبكة المغربية من اجل سكن لائق

✓مداخلة ودادية”جوهرة الجنوب”بورزازات

✓ممثل الوكالة الحضرية بورزازات

✓ممثل مركز الصيانة و المحافظة على التراث

✓ممثلي الوداديات السكنية

الورشة الثانية : الجماعات الترابية وتدبير النفايات الصلبة

✓ مداخلة المجلس الاقليمي بورزازات (جمعية تاركة)

✓مداخلة المجلس الجماعي لورزازات (تدبير النفايات الصلبة في المجال الحضري )

✓ مداخلة جماعة سروا (جمعية انزال) تدبير النفايات الصلبة في المجال القروي.

✓ممثلالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي

✓ممثل الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شكر الاركان

✓المصلحة الإقليمية للماء بورزازات

     13:30 الجلسة الختامية

✓قراءة التقرير التركيبي و التوصيات

*وجبة غداء على شرف المشاركين

تعليقات الزوار

أحدث أقدم