جمعيات المجتمع المدني بدرعة تافيلالت تصعد ضد مجلس الشوباني وتنظم وقفة إحتجاجية موازاة مع انعقاد دورة المجلس

تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف
        دعم مجلس جهة درعة تافيلالت 

نـــــــــــــــــداء

... الشفافية و ديمقراطية التدبير ...
من أجل إنقاذ دينامية المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت  
اعتبارا لتأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت لفائدة الجمعيات بهذه الجهة ، 
و بالنظر لما استتبعه ذلك من فقدان العديد من الجمعيات لمصداقيتها في العلاقة بمختلف المتعاونين معها لإنجاز أنشطتها التي تعتبر ركنا من أركان التنمية بالجهة .
و اعتبارا لما يتعرض له مكاتب الجمعيات من متابعات و تهديدات بالمتابعات القضائية جراء عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه مختلف الممونين لأنشطتها.
و اعتبارا لما سيفضي له هذا الوضع من أزمة ثقة بين المجتمع المدني و المؤسسات المنتخبة و غيرها من المؤسسات المعنية بمسطرة صرف دعم المجتمع المدني. 
و حتى لا تبقى الشعارات المؤطرة للمرحلة مجرد حبر على ورق ، خاصة ما تعلق بالمكانة المتقدمة لجمعيات المجتمع المدني كشريك أساسي في التنمية و تقييم و تتبع السياسات محليا، جهويا و وطنيا.
تطالب تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت ، جميع المسؤولين جهويا و وطنيا التدخل للإفراج عن دعم الجهة لفائدة الجمعيات المتضررة.

تدعو تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت ، جميع الجمعيات المتضررة و كافة الغيورين على الفعل المدني كرافعة أساسية للتغيير و التنمية ، إلى حضور فعاليات الندوة الصحفية للجمعيات بالمقهى الأدبي بزاكورة يوم الأحد : 30/09/2018 على الساعة الخامسة مساء ، و الإنخراط المكثف في الوقفة الإحتجاجية الرمزية أمام عمالة زاكورة موازاة مع انعقاد دورة مجلس جهة درعة تافيلالت ، يوم الإثنين 01/10/2018 على الساعة العاشرة صباحا. 
عن التنسيقية

تعليقات الزوار

أحدث أقدم