بصريات النخيل ورزازات تنفتح على افريقيا وتنظم قافلة طبية متعددة التخصصات بالسنغال

ورزازات24.أنفو

نظمت مؤسسة بصريات النخيل ورزازات، برئاسة ادريس آيت الحاج ، مع مؤسسة كريستالين من مكناس ، قافلة طبية متعددة التخصصات بالسنغال ، من 08 إلى 20 أبريل 2018.
وكانت هذه المبادرة الإنسانية بشراكة مع جمعية " S.O.S لذوي الحاجات الخاصة " بداكار، وبدعم من وزارة الصحة والعمل الاجتماعي في السنغال والسلطات المحلية، بالإضافة الى مستثمرين مغاربة بالسنغال .
وقد أشرف على هذه المبادرة طاقم طبي يتألف من 35 طبيبا وأخصائيي عيون و تمريض حيث جابت القافلة عدة مناطق  أبرزها داكار وتوبا وفاتيك وكاولاك وسالي ونياخين و جويدياواي.
قدمت هذه القافلة ، بروح من التضامن ، استشارات طبية في تخصصات مختلفة للسكان المحتاجين في المناطق النائية والمراكز الطبية البعيدة، حيث استفاد أكثر من 8000 شخص من مختلف الخدمات  بما في ذلك 6000 فحص لقياس النظر مع توزيع اكثر من 5000  نظارة لصالح الأشخاص المحتاجين.
وفي أعقاب هذا القافلة الطبية ، بعثت السيدة آيساتو سيسي ، المستشارة الخاصة لرئاسة جمهورية السنغال ، رسالة شكر وامتنان إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وأعربت فيها عن امتنانها لكل من شارك في هذه القافلة.
ونظرا للنجاح الكبير الذي حققته هذه الطبعة الأولى ، ينوي المنظمون تنظيم مبادرات مماثلة في بلدان جنوب الصحراء الأخرى. ستكون مالي الخطوة التالية.




تعليقات الزوار

أحدث أقدم