في سابقة من نوعها.. مدير مستشفى سيدي حساين يرفع شكاية ضد أطر طبية


إدريس اسلفتو - ورزازات

عُلم من مصادر مقربة أن مدير المستشفى الإقليمي لورزازات توجه بشكاية لكل من مندوب وزارة الصحة و وكيل جلالة الملك ضد أطر طبية متهما إياهم "بالتصوير داخل المستشفى بدون رخصة مسبقة".

و يتعلق الأمر بكل من د. إيخلق رشيد و د. أكرام عبد الصمد اللّذَيْنِ حاولا توثيق ما يقع داخل المستشفى من حالة مزرية بسبب الأشغال التي يعرفها منذ سنوات وخاصة مصلحة التعقيم وما تلاه من خرقٍ و عدم احترامٍ لأدنى شروط  السلامة المفروض توفيرها مما يُعرٍّض حياة المواطنين للخطر.

وتأتي هذه الواقعة ضمن مسلسل الأزمات الخطيرة التي بات يعرفه قطاع الصحة بورزازات وعلاقة الأطر الطبية مع إدارة المستشفى، إذ سبق للأطر الطبية بسيدي حساين أن نددت بتعامل الإدارة تجاه مطالبهم ، وبلامبالاة مدير المستشفى بالأوضاع المزرية التي يعرفها هذا الأخير كما حذرت من انزلاق الأمور والمساس بالاستقرار والأمن الصحي بالإقليم خصوصا بمستشفى سيدي احساين.

هذا وقد سبق للأطر الطبية أن اعتصمت أمام إدارة المستشفى يوم الاثنين المنصرم 25 يونيو 2018 في وقفة شجبت من خلالها  كل الممارسات  التي وصفتها بالغير المسؤولة وأعلنت مؤازرتها الغير المشروطة ودعمها التام للطبيبين موضوع الشكاية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم