إعلان

جيهان من ورزازات .. شابة تعاني من مرض خطير ووالدتها تناشد وزير الصحة


ورزازات24.أنفو

جيهان الحددو، فتاة في عمر ال21 سنة، تقطن رفقة أسرتها المكونة من والديها، وشقيقها بمدينة ورزازات، شاءت الأقدار أن تصاب بمرض خطير ومزمن، ألزمها الفراش، وانقطعت بسببه عن الدراسة بعد أن بلغت مستوى الثالثة إعدادي. 
منذ سنة ونصف من الآن، أصيبت جيهان بمرض يسمى "التصلب اللويحي"، وهو مرض نادر ويصيب النساء أكثر من الذكور، ويؤدي في كثير من الأحيان إلى الإنهاك، إذ يقوم جهاز المناعة في الجسم بإتلاف الغشاء المحيط بالأعصاب، ووظيفته حمايتها. هذا التلف أو التآكل للغشاء يؤثر سلبا على عملية الاتصال ما بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم. وفي نهاية المطاف، قد تصاب الأعصاب نفسها بالضرر، وهو ضرر غير قابل للإصلاح.
المرض الذي أصيبت به جيهان، يتطلب بحسب والدتها للازهيرة كريم، أدوية باهظة الثمن، حيث تصل 75 ألف درهم لثلاثة أشهر فقط، ناهيك عن الاستشارات الطبية والتحاليل ومصاريف التنقل من ورزازات إلى مراكش، وهي تكاليف وقفت أمامها الأسرة عاجزة في ظل محدودية إمكانياتها.
وتؤكد للازهيرة، أن مرض جيهان، دفعها إلى طرق كل الأبواب المتاحة تناشد المساعدة لإنقاذ حياة ابنتها المهددة بالإعاقة في أية لحظة، لكن دون أن تتلقى أي رد إيجابي لحد الآن، ملتمسة من وزير الصحة أناس الدكالي التدخل من أجل التكفل بحالتها، أو منحها تأشيرة مرضية لتتابع علاجها بإحدى الدول الأوروبية.
رقم هاتف والدة جيهان الحددو: 0669386748

تعليقات الزوار

أحدث أقدم