إعلان

ورزازات تحتضن المؤتمر العالمي للسياحة التضامنية أكتوبر 2019


ورزازات24.أنفو

كشف الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أن مدينة ورزازات ستحتضن أشغال المؤتمر العالمي للسياحة التضامني Forum International du Tourisme Solidaire الذي ينظم بإشراف المنظمة العالمية للسياحة وعدد من الشركاء أكتوبر عام 2019.
وأوضح الشوباني، لموقع "لكم"، أن لقاء تحضيرا عقد أمس الجمعة بمقر جهة درعة تافيلالت، حضره المنسق الدولي لهذه التظاهرة العالميةMr.Colombon وممثلين عن مختلف الشركاء تم خلاله ترسيم مجلس جهة درعة تافيلالت كحامل للمشروع بشراكة مع وزارة السياحةوالوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ANDZOA والمجلس الإقليمي لوارزازات.
وأوضح الشوباني أن فعاليات الملتقى الذي ستحتضنه مدينة ورزازات سيتم خلال الفترةً المتراوحة ما بين 18 إلى 25 أكتوبر 2019 ، كما تمحصر قائمة الالتزامات التنظيمية والمالية لمختلف الشركاء الدوليين والوطنيين، وكذا دراسة الإطار التعاقدي الكفيل بتسهيل وتنظيم مختلفأطوار التحضير الجيد لهذه التظاهرة.
وفِي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة جهوية مكلفة بتدبير ومتابعة مختلف التحضيرات المحلية لاستقبال الحدث في أحسن الظروف، كما تم إطلاقدراسة بتعاون مع مجموعات بحثية جامعية حول واقع السياحة بالجهة بغرض استثمارها في أرضيات التداول والمناقشة خلال فعالياتالملتقى. 
وسيخصص هذا الملتقى العالمي لبحث سبل دعم اقتصاد الواحات من خلال السياحة التضامنية ، بحضور شخصيات دولية مرموقة ووفودرسمية ومهنية من عشرات الدول التي تتوفر على مناطق واحية، وخبراء ووسائل إعلام عالمية ستقوم بتغطية دولية للحدث.
وسيقارب الملتقى عددا من القضايا المتصلة بتنمية اقتصاد الواحات. 
وموازاة مع ذلك، سيقام معرض للمنتوجات الواحية وأمسيات فنية وعروض سينمائية وفعاليات موازية في مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت،كما ستجوب قوافل للمشاركين من مختلف الدول عددا من المواقع السياحية المشهورة بالجهة للتواصل مع العاملين في قطاع السياحة وتبادلالخبرات.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم