إعلان

ابن ورزازات المخرج عبد المطلب بلوك يشارك في مهرجان "كان" بفيلمه الجديد "أديليا"

ورزازات24

تحت عنوان “أديليا”، إختار المخرج عبد المطلب بلوك إبن مدينة ورزازات المقيم بالديار الفرنسية أن يكون خروجه السينمائي الجديد بفيلم قصير يناقش من خلاله مسألة اندماج المهاجرين في المجتمع الفرنسي، حيث إعتمد على قصة أنجزتها السيناريست  Guillemette of Ganay. 

الفيلم الذي لا تتجاوز مدته 12 دقيقة، يحكي كيف ان الفتاة أديليا إتخدت من شعرها وسيلة للتقرب من المجتمع الفرنسي ومحاولة الإندماج فيه، لتكتشف في الاخير أن الإندماج لا يعني مطلقا التخلي عن الهوية الأساسية وبالتالي عليها أن تبقى كما هي، ومن خلال الأحداث المتعاقبة نكتشف الإنتقاد للسياسة والرؤية الفرنسية لإفريقيا.

الفيلم الذي إعتمد موسيقى أصلية للفنانة زينب بلمعطي من خلال معزوفتها “فتاة مغربية”، أشرف على إدارة إنتاجه عبد الخالق بلوك فيما تكلف بإدارة التصوير توماس لافاشري.

جدير بالذكر أن فيلم “أديليا” من المتوقع أن يشارك في الدورة المقبلة لمهرجان كان السينيمائي.

ويقول المخرج عبد المطلب بلوك في تصريح صحفي، أن الفيلم اعتمد في إنجازه على طاقم يتكون من 47 شخصًا محترفًا، كما أن المعدات المستخدمة مهنية للغاية كما ان إنتاجه تم بشراكة بين شركتي AMAPUB PRODUCTION (المغرب) و Studio Ganay (فرنسا).

وعن المشاركة في مهرجان كان قال عبد المطلب أنها ليست الوحيدة بل سيشارك في العديد من المهرجانات الكبيرة في كل من فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، دول الخليج، ألمانيا، بلجيكا، والمغرب.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم