إعلان

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة دواوير جماعة تيدلي بورزازات (صور)

ورزازات24 - عبد الرحيم البصير

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة تيدلي، بشراكة مع السلطات الإقليمية و المحلية، ومجلس جماعة تدلي، المجلس الإقليمي لورزازات، المستشفى الاقليمي سيدي حساين بناصر، الدرك الملكي، الوقاية المدنية و القوات المساعدة ، أمس الخميس 15 فبراير 2018 وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.
 
وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات، من 2014 فحص طبي،  وتم تقديم 3387 خدمة طبية همت بالخصوص الطب العام، أمراض الجهاز التنفسي، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الروماتزم، امراض العيون ، إلى جانب ذلك استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المرضى، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم بحسب وصفات الأطباء.

خالد السالمي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات، قال أن المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات تعمل مند 15 نونبر 2017 على تفعيل النسخة الثانية من برنامج رعاية و الذي سيمتد الى غاية 15 مارس 2018 و يرمي إلى توفير الرعاية اللازمة لسكان المناطق الجبلية المتضررة من موجات البرد وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية.
 
وأضاف السالمي أنه تعبأ لهذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات 56 من الأطر الطبية والممرضين وعدد من الإداريين والتقنيين.
 
هذا وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.
 








تعليقات الزوار

أحدث أقدم